القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تم حظر العملات الرقمية في هذه الدولة 2022!


هل تم حظر العملات الرقمية في هذه الدولة!!

 يبدو أن دولة جديدة تحظر أو تصعد الإجراءات وتشن حملة على سوق العملات المشفرة. هذا لأن سوق العملات المشفرة يتعافى من الانخفاض الحاد في الأسابيع القليلة الماضية ، والذي دفع عملة البيتكوين إلى أقل من 40 ألف دولار. 
ومع ذلك ، يتم تداول Bitcoin الآن بالقرب من 44000 دولار ، بينما تمكن سوق العملات المشفرة من تجاوز القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار بعد انخفاضه قبل بضعة أيام. يسعى بنك الدولة الباكستاني (SBP) إلى حظر جميع معاملات العملة المشفرة في باكستان ، وفقًا للأخبار التي نشرتها قناة إخبارية باكستانية محلية. 
وبحسب ما ورد عقدت محكمة السند العليا الباكستانية جلسة استماع بشأن الوضع القانوني للعملات المشفرة في البلاد. 
يأتي الأمر إليك بعد أن رفعت العديد من السلطات الباكستانية ، بما في ذلك State Bank of Pakistan ، دعوى قضائية في المحكمة ، بحجة أن العملات المشفرة مثل Bitcoin (BTC) غير قانونية ولا يمكن استخدامها للتداول.






وفقًا لقناة إخبارية باكستانية محلية ، فقد استشهدت الوثيقة بما لا يقل عن 11 دولة ، بما في ذلك الصين والمملكة العربية السعودية ، التي اختارت حظر العملات المشفرة. بالتفصيل ، حث البنك المركزي الباكستاني المحاكم ليس فقط على حظر أنشطة العملات المشفرة ، ولكن أيضًا لفرض عقوبات على عمليات تبادل العملات المشفرة. 
أشار بنك الدولة الباكستاني أيضًا إلى العديد من تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FIA) في عمليات تبادل العملات المشفرة. 
وذكر البنك المركزي الباكستاني مخاطر حماية المستثمر بالإضافة إلى قضايا غسل الأموال والإرهاب. 
أطلق FIA تحقيقًا جنائيًا في أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم ، Binance ، في أوائل شهر يناير ، مدعيا أنه قد يكون مرتبطًا بعملية احتيال في العملة المشفرة بملايين الدولارات في المنطقة. أصدرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي مذكرة استدعاء إلى المدير العام لـ Binance الباكستاني حمزة خان لتحديد روابط البورصة لتطبيق الهاتف المحمول الاحتيالي للاستثمار عبر الإنترنت.



تراجعت Bitcoin ، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 6.27٪ لتتداول بحوالي 38800 دولار اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة. جاء الانخفاض بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي حظرا على استخدام العملات المشفرة وتعدينها يوم الخميس. روسيا هي إحدى مزارع تعدين البيتكوين الرائدة في العالم. توقع إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda ، في وقت سابق أن تنخفض عملة البيتكوين إلى أقل من 40.000 دولار بسبب اقتراح روسيا. انخفضت أسعار البيتكوين بنسبة 16٪ في يناير و 36٪ خلال الأشهر الثلاثة الماضية. في السابق ، حذرت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم من استخدام العملات الرقمية ، وفي سبتمبر من العام الماضي ، أعلن البنك المركزي الصيني أن جميع التحويلات التي تستخدم العملات الرقمية غير قانونية ، مما يعني حظر جميع العملات الرقمية.


إقرأ أيضا


تعليقات