القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر 3 عملات رقمية ستشهد ارتفاعًا قويًا

 اليكم ابرز 3 عملات رقمية ستشهد ارتفاعا مريب سنة 2022:

كاردانو:

 و هي تمثل  اساسا منصة بلوكشين لامركزية تنتمي الى الجيل الثالث تستعمل آلية إثبات الحصص.
كما تشترك هذه العملة في الخصائص والتطبيقات مع منصات البلوكشين اخرى مثل الايثيريوم.
تمتاز كاردانو عن الآخرين من خلال الالتزام بالبحث العلمي الحديث  الذي يراجعه الباحثون والمطورون باعتباره اللبنات الأساسية للتحديثات على النظام الأساسي.
تعتبر عملة  كاردانو نفسها نسخة محدثا من الايثيريوم وقد قامت بترسيم نفسها كمنصة من الجيل الثالث على بيانات معتمدة الجيل الثاني من الايثيريوم.

تهدف منصة العملة أيضا إلى توفير خدمات مصرفية متنوعة  لمن لا يتعاملون مع البنوك في العالم.
و تطبيقات كاردانو الرئيسية متنوعة وتختلف ربم أبرزها إدارة الهوية وإمكانية التتبع.
و يمكن ايضا  استخدام كاردانو لتسهيل العمليات التي تتطلب جمع البيانات من مصادرمختلفة وتبسيطها.
يمكن استعمال كاردانو أيضا لتتبع و التثبت من عمليات تصنيع المنتج من المصدر إلى السلع التامة والمنتهية الصنع، والقضاء على سوق السلع المقلدة و الفديمة. 

تيرا :

 تعتبر عملة التيرا، من اهم العملات الرقمية المستقرة حيث تستعمل في التجارة الإلكترونية، وهي عبارة عن برتوكول يعمل على البلوكتشين. حيث تم اصدار تيرا في 26 أكتوبر 2012، وهي واحدة من أقدم العملات المشفرة الموجودة.

 وعلى عكس العملات الورقية التقليدية، يمكن اعتبار TRC لامركزية مما يعني عدم وجود بنك مركزي. مؤسسة Terra coin مكرسة لدعم العالم عن طريق  التبرعات حيث تسمح الحوكمة اللامركزية لمالكي ماسترنود بالتحكم في مستقبل لجنة الحقيقة والمصالحة.

تعتبر عملة التيرا (ULG Terra) مشروع block Chain مطور  بواسطة Terrefort Labs حيث  يعمل على تشغيل العملات المشفرة والتطبيقات المالية الخاصة بالشركات الجديدة. تشمل هذه العملات المشفرة Terra US Dollar، أو UST، المرتبط بالدولار الأمريكي بخوارزمية .
تخطط Terrefort Labs لاستخدام block Chain الخاص بـ Terra والعملات المشفرة المرتبطة بها  لصنع نظام مالي رقمي مستقل عن كل  البنوك الكبرى الاخرى  و مطوري تطبيقات التكنولوجيا المالية. الى الآن، كان المصدر الرئيسي للنمو في كوريا، حيث اشترى الناس البضائع في المتاجر ، مثل القهوة.










بولكادوت:

Polkadot هي الشبكات المتعددة السلاسل المجزأة ، اي أنها تستطيع معالجة الكثسيرمن المعاملات على عدة سلاسل متوازية ("parachains"). كما تعمل قوة المعالجة المتوازية هذه على تحسين قابلية التوسع.



الشبكة أيضًا تمتاز  بالمرونة العالية حيث انها فادرة على التكيف ، مما يسمح  له بمشاركة المعلومات والوظائف بين المشاركين مثل التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي. مما يمكنها من  ترقية Polkadot تلقائيًا دون الحاجة إلى مفترق لتنفيذ ميزات جديدة أو إزالة الأخطاء.
توزع Polkadot حاليًا 1 مليار DOT Tokens بعد إعادة تسمية الشبكة من سقفها الأولي البالغ 10 ملايين في أغسطس 2020. إعادة التسمية هي فقط لتجنب الكسور العشرية الصغيرة وتبسيط العمليات الحسابية. بينما يتم زيادة جميع الأرصدة بمعامل 100 ، فإن هذا لا يؤثر على تخصيص وزارة النقل أو الحصة النسبية للمالك. 
تساعد قابلية التشغيل البيني من طرف إلى طرف Polkadot مع مجموعة مشتركة من المدققين على تأمين سلاسل الكتل المتعددة وتسمح لهم بتوسيع نطاق المعاملات عن طريق توزيع البيانات عبر أدوات تحقق متعددة. 
تستخدم الشبكة آلية NPoS (إثبات الحصة المخصص) لتحديد المدققين والمرشحين وزيادة أمان السلسلة. يمكّن نظام الصلاحية الفريد هذا السلاسل من التفاعل بأمان مع بعضها البعض بموجب نفس القواعد ، مع الحفاظ على حكمها بشكل مستقل.




تعليقات